الهيئة الوطنية للإستثمار تستضيف الإجتماع الثاني للفريق الفني الخاص بخطة الإستثمار المناخي الوطنية

إستضافت الهيئة الوطنية للاستثمار اليوم الخميس 27/6/2024 الإجتماع الثاني للفريق الفني الخاص بخطة الإستثمار المناخي الوطنية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) .

وأكدت الدكتورة منى الجابري رئيس الفريق الفني ممثلة الهيئة أن هذا الإجتماع يعد إستكمالاً للاجتماع الاول الذي انعقد في الشهر الجاري ولإنطلاق الخطة الذي يعد جزءًا من الجهود الرامية في تعزيز الاستثمارات المستدامة التي تأخذ بعين الاعتبار التأثيرات المناخية.

وبينت الجابري ان التعاون بين الهيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يعكس التزام العراق بتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات المناخية من خلال الاستراتيجيات الاستثمارية المدروسة والمستدامة.

وناقش الإجتماع الذي حضره ممثلون عن الوزارات المعنية بالتغير المناخي ( المالية ، التعليم العالي ، الإعمار والإسكان ، البيئة ، الزراعة، وزارة التخطيط ، امانة بغداد ، الصناعة، نقابة المهندسين العراقية ، النقل ، اتحاد المقاولين العراقيين، والنفط ) وضع أهداف واضحة لخطة الاستثمار المناخي وكيفية تحقيقها ومصادر التمويل المتاحة للمشاريع المناخية وكيفية جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

واستعرض الإجتماع أحدث التقنيات والحلول المستدامة التي يمكن تطبيقها في المشاريع المستقبلية ، فضلاً عن تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والجهات المانحة لتبادل المعرفة والخبرات لمواجهة خطر التصحر نتيجة لتناقص المياه، وأساليب الزراعة غير المستدامة، والتغيرات المناخية التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وتناقص الأمطار.

Comments are disabled.