في مقر الهيئة الوطنية للاستثمار

مباحثات عراقية إماراتية مكثفه للاستثمار في قطاع الكهرباء

maktoom

 

بحضور معالي وزير الكهرباء الأستاذ قاسم الفهداوي استقبل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي الثلاثاء 28/10/2014 الشيخ احمد بن دلموك ال مكتوم والوفد المرافق له بمقر الهيئة في بغداد ، وتم التباحث حول رغبة مجموعة شركات الشيخ احمد بن دلموك ال مكتوم للاستثمار في قطاع الكهرباء بالعراق .

وقدم معالي وزير الكهرباء ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار شرحا تفصيليا للوفد الزائر عن متطلبات قطاع الكهرباء في العراق والحاجة للاستثمار في أنتاج الطاقة الكهربائية ، فضلا عن تأهيل وتطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية وفقا للفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الكهرباء ، معربين عن ترحيب العراق بالتعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة في مختلف القطاعات الاقتصادية لاسيما قطاع الكهرباء .

من جانبه أبدى الشيخ احمد بن دلموك ال مكتوم استعداده التام للدخول في قطاع الكهرباء والاستثمار فيه وتلبية احتياجاته المختلفة ، مبينا ان مجموعته ترغب بالدخول للسوق العراقية من أوسع أبوابها وأقامة استثمارات لها في مختلف القطاعات.

هذا واتفق الحضور على أجراء اجتماعات مكثفه للخروج بقرارات تفضي الى البدء بتنفيذ هذه المشاريع باسرع وقت ممكن وبالشكل الذي يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

يذكر ان مجموعة الشيخ احمد بن دلموك ال مكتوم هي شريك مجموعة الحنظل الدولية التي تقوم بنتفيذ مشروع مدينة المستقبل (2) السكني غربي بغداد بالتعاون مع مجموعة شركات الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم .

Comments are disabled.