رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يستقبل وزير التربية ويبحثا مع شركة هانوا الكورية متطلبات إنشاء المدارس في بغداد والمحافظات

أستقبل رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية، وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري والوفد المرافق معه، وبحثا مع شركة هانوا الكورية الجنوبية متطلبات إنشاء مدارس في بغداد والمحافظات.

وقال رئيس الهيئة، أثناء ترؤسه الإجتماع بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم الدكتور عدنان السراج، إن الهيئة حريصة على تعضيد مؤشرات الإستثمار في مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين عبر تطبيق ما تعلق في البرنامج الحكومي بالقطاع الإستثماري والإقتصادي.

وأضاف أن الإجتماع جاء مكملا للزيارة السابقة لمدينة بسماية التي تضمنت الإطلاع على التصاميم والمساحات الخاصة بأبنية المدارس داخل المدنية، مبينا أن الهيئة تتوجه بالتنسيق مع وزارة التربية لإنشاء (14000) ألف مدرسة في بغداد والمحافظات لسد الحاجة في مديريات التربية، وخدمة القطاع التربوي.

من جهته، قدم وزير التربية الدكتور ابراهيم النامس شكره لمعالي رئيس الهيئة الدكتور حيدر محمد مكية، لتعاونه لخدمة الوزارة وتوطيد علاقاتها بآواصر الإستثمار، مثمنا الجهود التي تبذلها الهيئة في ترتيب اللقاءات مع الشركة الكورية للبحث في إنشاء المدارس لتغطية الحاجة الفعلية في عموم العراق.

كما بين مستشار رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم، الدكتور عدنان السراج، دعم الحكومة للمشاريع الإستثمارية الحيوية التي تقدم الخدمات الضرورية في مجال التربية وغيرها.

واطلع الحاضرون في الإجتماع على عرض تقديمي قدمته الشركة الكورية تضمن تفاصيل الأبنية على مستوى الهياكل والمساحات والتصاميم والكلف والجداول الزمنية الخاصة بإنشاء المدارس.

وخلص الإجتماع الى تحديد موعد للقاء اخر لوضع رؤية وزارة التربية لعدد الصفوف المطلوب تنفيذها بأسلوب البناء الجاهز لهذه المدارس.

Comments are disabled.