الهيئة الوطنية للإستثمار تبحث آفاق التعاون الإقتصادي مع القائم بالأعمال العراقي في جمهورية الهند

ناقش وفد الهيئة الوطنية للإستثمار، مع القائم بالأعمال العراقي في جمهورية الهند السيدة الاء العبيدي، الفرص الإستثمارية، وإمكانية تطوير العلاقات الإقتصادية بين بغداد ودلهي.

وأكد الوفد العراقي برئاسة المهندس حسام حسون الربيعي مدير مكتب رئيس الهيئة، أن مشاركته في معرض التجارة العالمي الذي أقيم في ولاية راجكوت وبحضور أكثر من (50) دولة آسيوية وأفريقية، رسخ إنطباعا إيجابيا لدى الشركات والمستثمرين الأجانب في المعرض، أن العراق جاد في تطوير علاقاته الإقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم، وأن الهيئة وضعت الخطط الخاصة بتدعيم مقومات جذب الإستثمارات والمستثمرين الأجانب.

وبين الوفد، أن العراق يمتلك العديد من الفرص الإستثمارية المتنوعة في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والإسكانية والطاقات، فضلا عن دعم قانون الإستثمار رقم (13) لسنة 2006 المعدل للعملية الإستثمارية على مستوى التنظيم وحماية حقوق المستثمرين وتقديم المزايا والضمانات اللازمة.

من جهتها أوضحت القائم بالأعمال العراقي في جمهورية الهند السيدة الاء العبيدي، أن السفارة العراقية في مدينة دلهي، ترحب بتنسيق الاعمال المشتركة بين المؤسسات العراقية والهندية، مقدمة دعوة الى معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية لزيارة جمهورية الهند.

Comments are disabled.